اسم الكتاب : كتاب التوحيد
اسم الباب : باب في إبطال الرؤية
عن المعصومين عليهم السلام :
من طريق الراوة :
الحديث الشريف :
محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن ابن أبي نجران ، عن عبد الله بن سنان : عن أبي عبد الله عليه السلام في قوله : ( لا تدركه الأبصار ) قال : « إحاطة الوهم ؛ ألاترى إلى قوله : ( قد جاءكم بصائر من ربكم )؟ ليس يعني بصر العيون ( فمن أبصر فلنفسه ) : ليس يعني من البصر بعينه ( ومن عمي فعليها ) : ليس يعني عمى العيون ، إنما عنى إحاطة الوهم ، كما يقال : فلان بصير بالشعر ، وفلان بصير بالفقه ، وفلان بصير بالدراهم ، وفلان بصير بالثياب ، الله أعظم من أن يرى بالعين » .